مولد كلمة السر

[Arabic language]

إنشاء كلمة مرور سريعة وآمنة وعشوائية بنقرة واحدة.

أسئلة مكررة

ما هي كلمة السر؟

كلمة المرور هي هوية فريدة للمستخدمين للحفاظ على أمان بياناتهم من خلال خصخصة الوصول. في هذه الأيام ، أصبحت خصخصة كل شيء شائعة على نطاق واسع ولنقل ضرورة لذلك ، فقد تم تأمين كل شيء بكلمة مرور ، سواء كان الهاتف أو الكمبيوتر المحمول أو البريد الإلكتروني أو حتى الوصول إلى منزلك ، وما إلى ذلك.

ما هو مولد كلمة السر؟

منشئ كلمات المرور هو برنامج يقوم تلقائيًا بإنشاء كلمات مرور آمنة للغاية وفريدة من نوعها لك بنقرة زر واحدة.

ما الذي يجعل كلمة المرور آمنة؟

ستقوم برامج تكسير كلمات المرور بفك تشفير كلمات المرور بناءً على أخطاء المستخدم الأكثر شيوعًا المستخدمة أثناء إنشاء كلمة مرور ضعيفة. كيف تتجنب اختراق كلمات مرورك؟ تعرف على كيفية إنشاء كلمات مرور قوية:

يجب أن تحتوي كلمة المرور القوية على 15 حرفًا على الأقل ، بما في ذلك الأحرف الكبيرة والصغيرة. يجب أن تتضمن أيضًا مزيجًا من الأرقام والرموز وأن تكون مختلفة تمامًا عن كلمات مرورك السابقة.

يجب ألا تحتوي كلمة المرور القوية على اسم شائع ، مثل اسمك أو اسم مستخدم موقع الويب أو اسم حيوانك الأليف أو اسم أحد أفراد العائلة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا تحتوي كلمة المرور القوية على تفاصيل عنوان بريدك الإلكتروني أو تاريخ الميلاد أو العنوان البريدي أو نمط لوحة المفاتيح أو أي كلمة معجم.

استخدم منشئ كلمات المرور القوي والعشوائي والآمن أعلى الصفحة لإنشاء كلمات مرور يصعب اختراقها لأمنك عبر الإنترنت.

طرق للحفاظ على أمان كلمات المرور الخاصة بك

لذلك ، لديك كلمات مرورك معدة بشكل جيد ، وتشعر أن كل شيء تحت السيطرة. الآن يجب أن تحافظ على سلامتهم. فيما يلي قائمة القواعد التي تجعلك بعيدًا عن المشاكل المتعلقة بكلمات المرور ؛

لا تعطي كلمات السر الخاصة بك للآخرين

إذا كان يجب على شخص ما الوصول إلى حسابك بشكل مطلق ، فقم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك قبل مشاركتها ، ثم قم بتغييرها مرة أخرى بعد أن لم يعد الوصول مطلوبًا.

لا ترد أبدًا على رسالة بريد إلكتروني تطلب كلمة المرور الخاصة بك

تذكر هذا! إنه أمر حاسم! لا استثناءات! لن تطلب منك أي خدمة شرعية إرسال كلمة مرورك إليهم. تسمى رسائل البريد الإلكتروني هذه برسائل التصيد الاحتيالي وهي شائعة جدًا. يُنشئ المجرمون ويرسلون رسائل البريد الإلكتروني هذه التي تبدو أصلية مع كل الرسومات والشعارات الجيدة في مكانها. يقومون أيضًا بتضمين روابط في رسائل البريد الإلكتروني هذه والتي ، عند النقر عليها ، تنقلك إلى موقع ويب احتيالي يشبه تمامًا الموقع الأصلي ولكن تم إنشاؤه بواسطة المجرمين. ينشئ المجرمون هذه المواقع على وجه التحديد لخداع الناس للاعتقاد بأنهم موجودون على موقع الويب الأصلي وكتابة تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بهم.

لا تتبع أبدًا ارتباطًا في رسالة بريد إلكتروني يشير إلى موقع يتطلب تسجيل الدخول

هذه القاعدة لا تقل أهمية عن القاعدة السابقة! لا توجد استثناءات! حتى إذا كنت متأكدًا من أن البريد الإلكتروني شرعي ، فانتقل إلى موقع الويب إما باستخدام إشارة مرجعية محفوظة مسبقًا أو عن طريق كتابة عنوان الموقع الذي تستخدمه عادةً لزيارة الموقع. لا تكتب في الرابط الموجود في البريد الإلكتروني!

تعامل مع أي كلمة مرور تم إرسالها في رسالة بريد إلكتروني إليك على أنها تعرضت للاختراق ولا ترسل كلمات المرور مطلقًا في رسالة بريد إلكتروني إلى أي شخص آخر

تنتقل رسائل البريد الإلكتروني عبر الإنترنت كنص واضح ويمكن للآخرين رؤيتها. لذلك ، إذا طلبت إرسال كلمة مرور منسية إليك ، فقم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك بمجرد استلامها. وبالمثل ، إذا طلبت إعادة تعيين كلمة المرور وتم إرسال رابط إعادة تعيين إليك ، فاستخدم الرابط بمجرد تلقي البريد الإلكتروني ، ولا تنتظر لأن شخصًا آخر يمكنه استخدام هذا الرابط لإعادة تعيين كلمة المرور والوصول إلى حسابك.

لا تستخدم أجهزة الكمبيوتر العامة (في مقاهي الإنترنت ، والفنادق ، وما إلى ذلك) للمصادقة على أي موقع ويب بتفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك

لا استثناءات! تمتلئ أجهزة الكمبيوتر العامة ببرامج التجسس وأجهزة تسجيل المفاتيح ، وهي غير مرئية للعين المجردة. ستقوم هذه الأشرار بالتقاط وتسجيل وإرسال كل ما تفعله على الكمبيوتر إلى مالكها ، بما في ذلك مواقع الويب التي تزورها وتفاصيل تسجيل الدخول التي تكتبها.

فقط تسجيل الدخول من خلال HTTPS / SSL يؤمن صفحات الويب إذا كان الحساب له أي قيمة بالنسبة لك

هذا مهم جدا! إذا كنت لا تعرف ما هي صفحة الويب الآمنة HTTPS ، SSL ، فلا تخف. انها بسيطة جدا. لمعرفة ما إذا كنت تستخدم HTTPS ، صفحة آمنة بطبقة المقابس الآمنة ، قم بإجراء الفحص التالي المكون من خطوتين:

1.) ابحث في شريط العنوان في متصفحك. يجب أن يبدأ عنوان صفحة الويب بـ HTTPS: // – وليس HTTP: //. إذا كان العنوان يبدأ بـ HTTP: // فهذه ليست صفحة ويب آمنة. إذا بدأ بـ “HTTPS: //” ، فانتقل إلى الخطوة التالية.

2.) هناك معيار واقعي بين متصفحات الويب لعرض رمز “القفل” إما في شريط العنوان أو شريط الحالة في المتصفح. انقر (أو انقر نقرًا مزدوجًا) فوقه لعرض تفاصيل شهادة أمان الموقع.

من المهم معرفة أين وكيف يشير المستعرض الخاص بك إلى أن صفحة الويب آمنة. راجع تعليمات المستعرض الخاص بك إذا كنت غير متأكد من مكان رمز “القفل”.

من الضروري أيضًا النقر / النقر نقرًا مزدوجًا فوق رمز القفل على موقع ويب جديد تقوم بزيارته لأن بعض مواقع الويب الاحتيالية يتم إنشاؤها باستخدام شريط مقلد على صفحة الويب لتقليد رمز القفل في متصفحك! لذلك من الضروري اختبار الوظيفة المضمنة في رمز “القفل” هذا.

بعض الخدمات لا تجبرك على استخدام صفحة تسجيل الدخول الآمنة. بالنسبة إلى مثل هذه المواقع ، يمكنك استخدام الحيلة التالية:

لتحرير عنوان صفحة تسجيل الدخول واستبدال “HTTP” بـ “HTTPS” في بداية العنوان ؛ من ثم

اضغط دخول”.

إذا تم تحميل صفحة تسجيل دخول آمنة بنجاح ، فانتقل وقم بإجراء الفحص المكون من خطوتين الموصوف أعلاه ؛ خلاف ذلك

بدلاً من ذلك ، لا يوفر موقع الويب اتصال HTTPS / SSL آمنًا إذا ظهرت لك صفحة خطأ. يجب أن يوفر أي موقع ويب شرعي يتعامل مع الأمور المالية أو أي أشياء ثمينة أخرى وسيلة تسجيل دخول آمنة. خلاف ذلك ، لا ينصح بشدة باستخدام خدماتهم.

استخدم مدير كلمات المرور مع حماية ضد التصيد الاحتيالي

في حين أنه من الممكن خداع عين بشرية باستخدام شاشة تسجيل دخول احتيالية تبدو أصلية وتقنيات برمجة جافا ، فإن برنامج مكافحة التصيد المصمم خصيصًا لن يقع في نفس الحيل.

على سبيل المثال ، قام مدير كلمات المرور 1Password أو LastPass بدمج الحماية ضد التصيد الاحتيالي ، لذلك إذا كنت في صفحة تسجيل دخول احتيالية ، فسوف يكتشف ذلك 1Password.